بعد طول انتظار، تعاونية بحارة الصيد التقليدي تعقد جمعها العام بمقر الغرفة

بعد طول انتظار، عقدت تعاونية بحارة الصيد التقليدي بامسوان يومه الأربعاء 06 مارس 2019 جمعها العام الذي أسفر عن انتخاب مكتب مسير جديد.

وقد عرف مقر غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى مساء يوم الأربعاء الماضي توافد عدد مهم من منخرطي تعاونية بحارة الصيد التقليدي بإمسوان، قدموا للبصم على ميلاد عهد جديد من عمر تعاونيتهم التي كانت تتخبط في مشاكل ناجمة عن خلافات نشبت بين المنخرطين على مدى فترة ليست بالقصيرة، تردت خلالها الخدمات المقدمة للبحارة مما انعكس سلبا على أوضاعهم المهنية وعلى مستقبل الصيد البحري بالمنطقة بشكل عام.

في ظل هذا الوضع الذي لم يكن يشرف منطقة إمسوان، وبفضل تدخل من عدد من المؤسسات التي كانت تسعى جاهدة إلى بعث نفس جديد لنشاط الصيد البحري التقليدي بالمنطقة، وعلى رأسهم رئيس غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى السيد جواد الهلالي الذي لم يدخر جهدا في مواكبة وحضور سلسلة الاجتماعات المنظمة في هذا الإطار، والتي أسفرت على التوافق على طي صفحة الماضي بصفة نهائية وعقد الصلح بتنازل الأطراف المتنازعة على جميع الشكايات والمتابعات القضائية.

تم أخيرا عقد الجمع العام الذي عرف تجديد المكتب المسير للتعاونية بعد أن تمت المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي وانسحاب المكتب السابق، حيث أسفرت نتائج هذا الجمع العام على انتخاب السيد اليزيد الشخشي كرئيس جديد للتعاونية بالإجماع خلفا للسيد محمد أوبحند.

هذا وقد أبدى السيد جواد الهلالي سعادته العارمة بهذه النتيجة الإيجابية التي كللت بها مساعي جميع المتدخلين، وأكد أن هذه اللحظة تعتبر نقطة انطلاق لمرحلة جديدة ستتسم بالعمل الجاد وستعرف إطلاق مشاريع مستقبلية هامة ستعود بالنفع على منطقة إمسوان وبحارتها.

من جهته هنئ رئيس دائرة اكادير الأطلسية المكتب الجديد على الثقة التي وضعت فيه من طرف الأعضاء المنخرطين بالتعاونية، وأشار إلى أن السيد الوالي سيكون جد سعيد بهذه النتيجة لما يوليه من عناية خاصة لهذا الملف، كما أكد على أن هذا اليوم التاريخي سيدون بمداد من ذهب في سجلات التعاونية باعتباره نقطة تحول نحو مستقبل واعد ومشرق.

وقبل اختتام هذا الجمع العام، تم رفع برقية ولاء وإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، كما تفضل الرئيس السابق للتعاونية السيد محمد أوبحند برفع أكف الدعاء إلى الله تعالى بما فيه الخير والصلاح للتعاونية خصوصا وللبلاد والعباد عموما.